الشاي يبطئ من عملية هشاشة العظام

الشاي يبطئ من عملية هشاشة العظام

دبي-سانا-رصد انترنت

أظهرت دراسة جديدة لنساء مسنات ممن يشربن الشاي أن الكثافة العظمية لديهن هي أعلى في منطقة الحوض.

وقالت الدراسة إن النتائج تؤءكد دراسات سابقة كانت قد افترضت أن شرب الشاي قد يحمي العظام من الهشاشة.

وأظهرت نتائج الدراسة التي استندت على متابعة حالة275سيدة أن النساء اللواتي يشربن الشاي بصورة منتظمة كانت نسبة كثافة العظام لديهن أعلى في جانبي الحوض مقارنة مع غير شاربات الشاي مشيرة الى أن تركيز كثافة العناصر المعدنية لدى شاربات الشاي كان أعلى من الأخريات.

يذكر أن البحث مازال جاريا عن السبب الذي يجعل للشاي هذا التأثير على كثافة العظام وخصوصا أن الدراسات السابقة اقترحت وجود عوامل كيماوية ضوئية في الشاي مثل الفلافونويد التي قد تكون مسؤولة عن التأثير الواقي من نقص كثافة العظم.

 

قاموس ترجمة عربي - انكليزي

خريطة الموقع

أضف موقعك إلى الخريطة

Put a Pin on the Map

 

التشريعات السورية
  • القانون رقم 9 القاضي بضم الخدمة المؤقتة للعاملين
  • المرسوم رقم 139 القاضي بإحداث فروع للجامعات في عدد من المحافظات
  • تعديلات قانون السير
  • قانون حماية المستهلك
  • قانون إحداث شركة طيران مشتركة
  • استثمار الملكيات ةالزراعية والحد من مخالفات البناء
  • قانون زيادة الرواتب
  • إنشاء صندوق دعم الانتاج الزراعي
  • تشديد العقوبات على سرقة المال العام بالعنف
  • قانون الشركات
  • Links :

     
  • شركة الماسة للدهانات
  • شركة الكروم للمياه الغازية
  • آروب سوريا للتأمين (محردة)
  • شركة عوكان لتصنيع الكرفانات
  •  
     
     

     Powered By Copyright © 2008 d-vertex.maharda-online.com . All Rights reserved تصميم م.سامر حميش